معجزات النبي عيسى: من هو النبي الذي كان يبرئ الاعمى - موقع تصفح

عانَى رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم - ألوانًا كثيرةً مِن المحن التي لاقاها مِن قريش، خاصة بعد وفاة عمه أبي طالب وزوجته الوفية خديجة ـ رضي الله عنها ـ، وكان آخر هذه المعاناة عند عودته من الطائف مهموم النفس لِما ناله من الأذى من أهل الطائف، وفي هذه الغمرة من المآسي والأحزان، وصدود القوم عن الإيمان، ومحاربة الدعوة الإسلامية بكل الوسائل والطرق، كان من رحمة الله بعبده ونبيه ـ صلوات الله وسلامه عليه ـ أن سرّي عن فؤاده المحزون، فكانت معجزة ورحلة الإسراء والمعراج. والإسراء: هو إذهاب الله نبيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ من المسجد الحرام بمكة إلى المسجد الأقصى بإيلياء ـ مدينة القدس ـ في جزء من الليل، ثم رجوعه من ليلته، والمعراج: هو إصعاده ـ صلى الله عليه وسلم ـ من بيت المقدس إلى السموات السبع، وما فوق السبع، حيث فرضت الصلوات الخمس، ثم رجوعه إلى بيت المقدس في جزء من الليل. والإسراء ثابت بالقرآن الكريم، والأحاديث الصحيحة المتكاثرة، أما القرآن ففي قوله سبحانه: { سُبْحانَ الَّذِي أَسْرى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بارَكْنا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آياتِنا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}(الإسراء الآية: 1)، وأما المعراج فهو ثابت بالأحاديث الصحيحة التي رواها الثقات العدول، وتلقتها الأمة بالقبول، ولو لم يكن إلا اتفاق صاحبي الصحيحين: البخاري و مسلم على تخريجها في صحيحيهما لكفى، فما بالنا وقد خرّجها غيرهما من أصحاب كتب الحديث المعتمدة، وكتب السير المشهورة، وكتب التفاسير المأثورة.

تعرف على معجزات عيسى عليه السلام | المرسال

قصص ومعجزات سيدنا عيسى عليه السلام تعتبر من أجمل القصص القرآنية التي نرى فيها تجلي الله عز وجل وقدرته على أن يخلق ما يشاء في أي وقت. وسيدنا عيسى هو النبي الذي أرسله الله ليبشر الناس ونزلت عليه الدعوة المسيحية وكان عليه أن يبلغها إلى بني إسرائيل لكي يذكرهم ما نسوا من التوراة وما أنكروه وقد قابلت بني إسرائيل عيسى بالإنكار حتى آتى أمر الله. وفي هذا المقال سوف نذكر معجزات سيدنا عيسى عليه السلام كما جاء ذكرها في القرآن الكريم. ما هي أهم معجزات سيدنا عيسى عليه السلام؟ كان النبي عيسى هو آخر الأنبياء الذين نزلوا إلى قوم إسرائيل، ثم جاء بعده النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي أرسله الله رسولاً ومبلغاً ومبشراً للعالمين، ومعجزات سيدنا عيسى كانت كثيرة، فميلاده كان معجزة ورفعه إلى الله عز وجل ايضاً معجزة. معجزة الميلاد كانت السيدة المطهرة مريم أم سيدنا عيسى فتاة بتول عرف عنها التقوى والورع وعن والديها، ولقد وهبتها أمها لخدمة الله وكانت تقضي يومها في الصلاة والتضرع، وعندما جاء الوحي جبريل إلى السيدة مريم ليبشرها بأنها تحمل بغلام سوف يكون نبياً تمنت لو لم تكن موجودة فكيف لمن لم يمسسها رجل أن تكون أماً لطفل.. لكن جاءت رحمة الله الذي أخبرها أن كل شيء يحدث بأمره وهو يقول كن فيكون.

تعريف المعجزة - موضوع

عندما طلب عيسي عليه السلام من الحواريون الصوم لمدة 30 يوماً، بعد أن صاموا طلبوا منه إنزال مائدة من السماء عليهم ليأكلوا منها وتكن لهم عيداً يوم فطرهم، فدعا عيسي عليه السلام ربه أن ينزل عليهم مائدة من السماء. وقيل: إن هذه المائدة كانت تنزل كل يوم مرة فيأكل الناس منها ، فيأكل آخرهم كما ياكل أولهم حتى قيل: إنه كان ياكل منها كل يوم سبعة آلاف شخص. رفع سيدنا عيسي عليه السلام إلي السماء: حينما أراد بني إسرائيل قتله، رفعه الله إليه. قال تعالى: إِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ {آل عمران:55}. وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً * بَلْ رَفَعَهُ اللهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللهُ عَزِيزًا حَكِيمًا {النساء:157-158}

معجزات عيسى عليه السلام - سطور

ما هي معجزات سيدنا عيسى عليه السلام؟

(مريم 27-30) علاج المرضى وإحياء الموتى: كانت هذه المعجزات بمثابة براهين وأدلّة قاطعة على أنّ عيسى -عليه السلام- هو نبيّ من عند الله، ليدخل الإيمان إلى قلوب قومه دون تشكيك أو تردد، فقد كان -عليه السلام- يحيي الموتى بإذن الله، ويشفي المرضى ويبرئ الأعمى والأبرص بإذن الله، كمان أنّه كان يخلق من الطين أشكالًا على هيئة الطيور فينفخ فيها فإذا بها تتحوّل إلى طائرٍ حقيقي. قال تعالى: "وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ ۖ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ". (آل عمران 49) المائدة: برغم كل ما بيّنه -عليه السلام- من معجزاتٍ أيده الله بها، إلّا أنّ قومه طلبوا المزيد من الأدلّة والحجج لتطمئن قلوبهم، فقد طلب بنو اسرائيل منه أن يُنزل لهم مائدةً من السماء عليها طعامٌ لا ينفذ، فدعا عيسى -عليه السلام- ربّه فأنزلها من السماء.

ماهي ابن مريم - المنشورات

لقد وهب الله تعالى نبيه عيسى عليه السلام معجزات عظيمه تأييد له أمام قومه بني اسرائيل وجعله اية لهم لهدايتهم وأقامة الحجة عليهم ومنها: ولادته من أم دون أب بفضل من الله تكلمه في المهد وهو طفل رضيع كان يصنع من الطين على شكل طائر، وينفخ فيه فيصبح طائر بإذن الله تعالى. يشفي الأكمه والأبرص بإذن الله تعالى. يحيي الموتى بإذن الله. كان يخبر الناس بما في بيوتهم من أصناف الطعام بإذن الله تعالى. 3) عبد القادر بين شيبة الحمد (2002)، قصص الأنبياء (الطبعة الثانية)، الرياض: مكتبة المعارف

  1. تطبيق الساعة الذكية
  2. مُعجِزَاتُ سيدِنَا عيسَى عليهِ السَّلام - Association of Islamic Charitable Projects in USA
  3. معجزات النبي عيسي عليه السلام